دعت حركة 6 أبريل وحركة كفاية المصرية الشعب المصري إلى تنظيم مظاهرة شعبية حاشدة أمام وزارة الداخلية المصرية يوم 25 يناير القادم لإجبار الحكومة على التخلى عن ممارسات التعذيب ضد المواطنين والغلاء فى الأسعار والبطالة .

اذهب الى الأسفل

دعت حركة 6 أبريل وحركة كفاية المصرية الشعب المصري إلى تنظيم مظاهرة شعبية حاشدة أمام وزارة الداخلية المصرية يوم 25 يناير القادم لإجبار الحكومة على التخلى عن ممارسات التعذيب ضد المواطنين والغلاء فى الأسعار والبطالة .

مُساهمة  Admin في الإثنين 17 يناير 2011 - 12:58

اكد المنسق العام لحركة كفاية في مصر عبدالحليم قنديل ان الحزب الحاكم في مصر في حال الفزع من التظاهر السلمي ومطالبة المواطنين بحق التبادل السلمي للسلطة.

وقال قنديل في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية مساء الثلاثاء: ان التظاهر والاعتصام والاضراب السلمي، هي لغة مئات الالاف من المصريين، وان التظاهرات الكثيفة التي تحدث الان امام مجلس الشعب المصري تقول ببساطة ان مجلس الشعب الحقيقي هو في الشارع.

واضاف: ان مجلس الشعب الحالي لا يعبر عن رأي الشارع المصري، والنداءات التي تصدر لاطلاق النار على المتظاهرين تصدر من نواب منتمين الى الحزب الحاكم.

وانتقد قنديل بشدة الاوضاع الحالية التي تشهدها مصر والقمع الذي يتعرض له المتظاهرون المعارضون وقال: ان الدستور المصري يقر بحق التظاهر والاضراب والاعتصام السلمي ولكن تاتي القوانين لتقيد هذا الحق ثم تاتي القوى الامنية الباطشة التي يستند اليها النظام لتزيد من تضييع هذا الحق.

وتابع: ان ما يحدث هو كسر للقيود القانونية والامنية خلال السنوات الماضية حيث قامت به حركة كفاية واخواتها وصولا الى التظاهرات الواسعة التي رد النظام عليها بقسوة يوم 6 ابريل الماضي في قلب القاهرة.

ووصف قنديل التظاهرات ورد السلطات عليها بانها حرب عصابات سلمية بين مجموعات متقدمة لحركة التغيير وبين النظام الامني القائم وقال :ان المواجهة هي الان قائمة بين قوة القمع التي يستند اليها النظام وقوة الحق الي تمتلكها مجموعات متقدمة من حركة التغيير في كفاية و"6 أبريل" وغيرها.
و دعت حركة 6 أبريل الشعب المصري إلى تنظيم مظاهرة شعبية حاشدة أمام وزارة الداخلية يوم 25 يناير القادم لإجبار قيادات الوزارة عن التوقف على ممارسات التعذيب التي أدت إلى وفاة العشرات من الأبرياء طوال السنوات الماضية.

وقالت الحركة في بيان له تضمن تهنئة وتقدير للشعب التونسي بعد إطاحته بالرئيس السابق زين العابدين بن علي: اذا كان بوعزيزى هو من حرك الشعب التونسي فنحن لدينا سيد بلال وخالد سعيد وعشرات ضحايا التعذيب بأقسام الشرطة وشهداء العبارة وشهداء المبيدات المسرطنة وشهداء الدويقة والقطارات وشهداء في طابور العيش وشهداء نتيجة الاهمال بالمستشفيات وآلاف الشهداء الذين اغتالهم نظام مبارك المستبد، فإذا لم تثوروا اليوم فلا ثورة غدا، واذا جلستم في منازلكم اليوم فلا منازل لكم غدا، وإن ارتضيتم الموت أحياء، فأنتم موتي الغد بلا كفن داعيين الشعب المصري والحركات السياسية بمختلف تياراتها إلي مظاهرة شعبية كبري يوم عيد الشرطة الموافق 25 يناير أمام وزارة الداخلية للإحتجاج علي الممارسات الخاطئة التي تصدر عن وزارة الداخلية من تعذيب وبلطجة مؤكدين علي عدم التخلى في هذا العيد عن مطالبهم وأن هذا العيد لن يصبح حقيقياً إلا بعد أن يتم إقاله وزير الداخلية ويتم التخلص من قانون الطوارئ الذي يطوق الشعب المصري.


ووجه البيان تحية إلى الشعب التونسي قائلا:إلي الشعب تونس الثائرالصامد، نعلنها من أرض الكنانه، نؤيد ثورتكم من أجل الحرية، نؤيد ولائكم لبلادكم، ونقدم كل التقدير والإحترام لشبابكم الذي خط بالدماء المجد في صحف التاريخ إلي الأبد، فلا تحزنوا علي شهداء الوطن، وهللوا للنصر، وارفعوا هاماتكم عالياً إلي جانب أسمائهم وصورهم، فأنتم وهُم صنعتم لأنفسكم وطنا.. ظل مستعبدا طيلة عقود مضت، وأعدتم الحق لأصحابه الحقيقيين، أعدتم الأرض المغتصبة، أسقطتم الطاغية، ففر بطائرته بلا سبيل، يجوب سماوات كانت ترحب به بأسمائكم، هي الآن تطرحه أرضاً بعد أن أصبح طريداً لا وطن له، ذليلاً يحمل عاره وحده فوق رأسه، وبقيتم تحتفون بوليدكم الجديد.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 830
تاريخ التسجيل : 07/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaa-hamdy.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى