مظاهرات وقفة الشعب في يناير عند مقر وزارة الداخلية - شعارات المظاهرة بقلم الكاتب السياسى :علاء حمدى عزب

اذهب الى الأسفل

مظاهرات وقفة الشعب في يناير عند مقر وزارة الداخلية - شعارات المظاهرة بقلم الكاتب السياسى :علاء حمدى عزب

مُساهمة  Admin في الأحد 23 يناير 2011 - 11:39

الغد" يشارك فى مظاهرات الغضب 25 يناير بشعار "ارحل"
0
أعلن حزب الغد عن مشاركتة فى أحداث و فعاليات يوم الغضب المقرر عقده يوم 25 يناير، تحت شعار "ارحل" على أن تتضمن مشاركة الحزب النزول إلى الشارع وعرض مطالب الشعب.

ووجه حزب 3 رسائل بشأن مشاركته فى هذا اليوم، كما قرر تشكيل وفد من الحزب لزيارة تونس للتضامن مع الثورة التونسية.

وقال د. أيمن نور رئيس الحزب خلال اجتماع الهيئة العليا للحزب مساء اليوم السبت، هناك ثلاث رسائل خاصة بيوم 25 يناير والتى وافق عليها أعضاء الهيئة العليا للحزب.

واوضح نور، إن الرسالة الأولى موجهة للحكومة والحزب الوطنى، تحمل اسم "ارحل"، كما وجه الرسالة الثانية لكل من ينوى النزول يوم 25 يناير، مطالبهم بالتعامل بعقلانية، وجاء فيها: أقول للشباب لا تشكوا فى قدرتكم على التغيير، فالحق فوق القوة ومصر فوق الجميع، ومصر تنتظر منكم الكثير، وأعلموا أن خطوة 25 يناير ليست قفزة فى الفراغ ولا يجب أن تكون وإنما ستكون عنوانا لتغيير حقيقى ونوعى، موضحاً سيناريو يوم 25 حيث سيبدأ اليوم فى تمام 10 صباحاً من شرفات المنازل من أسوان إلى الإسكندرية، ومن الساعة 11 صباحاً يتم تجميع المتظاهرين والتحرك فى الشوارع والحوارى الصغيرة فى مسيرات تجوب معظم الشوارع وذلك لتصعيد المهمة على الأمن والابتعاد عن الأماكن والميادين الواسعة المعروفة للأمن، وتجنب الوقفات الطويلة والتركيز على التحركات السريعة وعدم الاحتكاك مع الأمن أو التوقف فى مناقشات عبثية مع من أسماهم بـ"المندسين من أعضاء الحزب الحاكم"، وقيمة الاحتجاج السلمى تسقط مع اقتراف هذه الأفعال، وارفعوا شعارات عاقلة ولا تحملوا عصا أو سلاحا أو تتفاوضوا مع الأمن حول من يقبض عليه أو يعتقل لأن هذه مهمة القانونيين وسيكون هناك غرفة بالحزب معدة لذلك.

فيما وجه الرسالة الثالثة لرجال الشرطة، وتطالبهم بالتعامل بعقلانية مع المتظاهرين والاحتكام لضمائرهم فى أى موقف وتقول لهم الحاكم إلى زوال والشعب والوطن هم الباقون.

وأوضح نور أن المصريين فى الخارج سيشاركون فى فعاليات هذا اليوم فى الوقوف أمام السفارات المصرية فى الخارج لعرض هذه المطالب، مؤكداً أنها مطالب مشروعة وليست مخالفة للقانون ولن تتحقق فى أيام ولكن هناك تحركات متواصلة لن تتوقف إلا بتحقيق هذه المطالب.

ومن جانبها قالت جميلة إسماعيل، إن يوم 25 يناير لا يمكن أن يكون ثورة أو انتفاضة لأن الثورة لا يمكن الإعداد لها مسبقاً، لافتة إلى أن هذا اليوم سيسهم فى إعداد و تحفيز المواطنين فى المطالبة بحقوقهم.
الكنيسة تدعو الاقباط لعدم المشاركة فى مظاهرة 25 يناير والإعتكاف للصلاة من أجل مصر
0
دعا القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة السيدة العذراء الأثرية بمسطرد مسيحيى مصر وبلاد المهجر للإعتكاف يوم 25 يناير للصلاة في الكنائس أو المنازل ليحفظ الله مصر وشعبها , وعدم المشاركة فى يوم الاحتجاج والتظاهر الذي دعت له الحركات السياسية فى مصر يوم الثلاثاء القادم الموافق 25 يناير و معللاَ ذلك بوجود الاخوان المسلمين والجماعات السلفية وراء المظاهرة والذين يريدون للمظاهره ان تكبر وتحدث شغب مثلما حدث في تونس وسيعقبها فوضي وهيجان ونهب لممتلكات الاقباط لذا فمن باب اولي للاقباط الصلاه والصوم في هذا اليوم من اجل سلامة مصر , واكد بسيط ان تكتل الاخوان المسلمون والجماعات الاسلامية وراء تلك المظاهره لجعل مصر دولة اسلامية وان كنا نطالب في هذا العهد بمطالب ففي عهدهم لن نستطيع فتح افواهنا

وأضاف بسيط فى تصريحات ل"الدستور الأصلي " : نحن لانعرف ما سيحدث بعد المظاهره بالاضافة إلى أننا من خلال متابعتنا للمواقع الاسلامية بالانترنت هي مخططة من قبل الاخوان المسليمين والجماعات الاسلامية ويريدون تحويلها لمظاهره دموية مثل تونس وستحدث فوضي عارمة والشعب المصري فقير لذا فلو حدثت عمليات نهب وسرقة سيكون الاقباط هم الضحية لذا فالحل الوحيد هو اعتكاف الاقباط في الكنائس والمنازل للصلاة من اجل سلامة مصر

ورفض بسيط اعتبار دعوتة السلبية اقصاء للاقباط عن المشاركة السياسية مؤكدا ان كل القوي السياسية مخترقة من قبل الاخوان المسلمين والجماعات الاسلامية ودلل علي ذلك بأكبر حزب ليبرالي مثل الوفد الذي ألغى صفحة قداس الاحد الاسبوعية وحذف التقويم القبطي من ترويسة الصحيفة الخاصة به فما بال باقي الاحزاب الورقية الضعيفة الاخري.

ومن جهة اخري اصدر الدكتور القس بطرس فلتاؤس رئيس الطائفة المعمدانية الأولى بيانا يؤكد فية ان الكنيسة المعمدانية الكتابية الاولي في مصر ترفض المشاركة فى مظاهرات 25 يناير التى تدعو إليها بعض الحركات السياسية لان الأقباط لديهم فكر مسيحى تابع للكتاب المقدس الذى يقول "صلوا من أجل الرؤساء والسلاطين لكى نعيش حياة هادئة مطمئنة"، فالكتاب المقدس يطالب بعدم مقاومة السلطات.
واضاف فلتاؤس : أننا نطالب بالإصلاح فى كافة الأمور الاقتصادية وإيجاد حلول لمشاكل المواطن المصرى بشكل عام وسرعة إصدار القانون الموحد لبناء دورالعبادة ، وذلك بالطرق الشرعية، وليس بإشاعة الفوضى التى تخالف تعاليم الكتاب المقدس كما ان كنائسنا لا تتدخل فى الأمور السياسية، فالكنيسة لها دور روحى وليس لنا هدفاً سياسياً ونحن نصلى أن تكون مصر أفضل بلد.
البرادعي يعلن تأييد مظاهرات «25 يناير» ويتوقع موجة احتجاجات كبيرة
0
قال الدكتور محمد البرادعي، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحاصل على جائزة نوبل للسلام، إنه لا يستبعد أن تندلع موجة من الاحتجاجات في مصر بعد بضعة مظاهرات أولية.

وأضاف البرادعي الذي يترأس الجمعية الوطنية من أجل التغيير في مصر في مقابلة مع مجلة «دير شبيجل» الألمانية الصادرة السبت، أن هذه الاحتجاجات «تشبه كرة الجليد التي يمكن أن تتحول إلى انهيار جليدي».

وردا على سؤال حول احتمال انتقال عدوى «ثورة الياسمين» التونسية إلى مصر قال البرادعي إن نجاح الشعب التونسي في الإطاحة بالنظام الذي تفرد بالحكم طيلة 23 عاما، يعني أنه يمكن للمصريين أن ينجحوا في ذلك أيضا.

وأكد أنه يدعم يوم التحرك الوطني الذي تنظمه المعارضة في مصر الثلاثاء 25 يناير الذي يوافق عيد الشرطة تحت شعار «يوم الغضب» حتى وإن لن يشارك فيه، معربا عن أمله في ألا تتحول التظاهرات إلى مواجهات.

وقال البرادعي إنه لا يستبعد أن تشهد هذه المظاهرات أعمال عنف «فهم شباب صغير متحمس يريدون أن يظهروا تصميمهم».

ودعا البرادعي الرئيس مبارك إلى «عدم استخدام العنف ضد المسيرات وعدم تصعيد الموقف».
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 830
تاريخ التسجيل : 07/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaa-hamdy.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى