" بوابة المرأة "

اذهب الى الأسفل

" بوابة المرأة "

مُساهمة  Admin في الجمعة 4 فبراير 2011 - 16:43

خطوات بسيطة لعيون جميلة: 8 ساعات نوم + 8 أكواب ماء
قبل كل شيء تؤكد الخبيرة نادية نجم الدين على ضرورة تغيير العادات والتقاليد الخاطئة التي تمارسها في رمضان وأهمها السهر طويلاً حتى الساعات الأولى من اليوم التالي وعدم شرب كميات كافية من الماء مما يسبب جفافهما وزيادة الهالات السوداء والانتفاخات والخطوط الرفيعة حولهما.

وقالت: إن جسم الإنسان يحتاج إلى ثماني ساعات متواصلة من النوم العميق الذي يبدأً مبكراً، بحيث تتم عملية الأيض وتجديد خلايا الجسم بشكل طبيعي. كما يحتاج الجسم إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً، خصوصاً مع ارتفاع درجة حرارة الجو وزيادة نسبة التعرق.

التنظيف ضرورة ولكن بقواعد سليمة
أهم خطورة بعد تغيير نظام الحياة هي تنظيف العينين يومياً، ولكن بالطريقة السلمية، حيث أن أغلب السيدات ينظفن تلك المنطقة بشكل عنيف يزيد من مشاكلها، خصوصاً أن البشرة المحيطة بالعينين هي الأكثر رقة وحساسية من كل الجسم.

1. أزيلي مكياج عينيك قبل غسل وجهك:
إزالة آثار المسكاراأزيلي مكياج عينيك بالمنظف الخاص بهما قبل غسل وجهك حتى لا تلطخي باقي الوجه بمكياجهما، اسألي خبيرة موثوقة بخبرتها عن نوع المنظف المناسب لعينيك.

2. ضعي كمية من المنظف على قطعة من القطن الدائري ومن ثم ضعيها على جفنيك ورموشك العليا بعد إغلاق عينيك، واتركيها لمدة 10 ثوان على الأقل.

حركي القطنة إلى الأسفل برقة شديدة عدّة مرات حتى تتأكدي من نظافة الرموش وما حول العينين تماماً.

3. إذا شعرت بوجود بقايا من الماسكارا على عينيك، فضعي كمية من الماء أو المنظّف على قطعة من القطن وأعيدي الكرّة السابقة حتى تتخلصي منها تماماً.

4. اغسلي وجهك بالمنظف الخاص بها، واشطفي الوجه كاملاً بالماء، ويتحسن أن تستخدمي الماء المفلتر.

كريم العين صباحاً ومساءً
قد يبدو أن أي كريم يصلح للعين لأي سيدة، وهذا الكلام غير صحيح، حيث يجب اختيار الكريم المناسب لكل مشكلة حتى تلحظي الفرق ما بين الاختيار المناسب لك.

1. مضادات الأكسدة للخطوط:
الخطوط الرفيعة يمكن أن تظهر حول العينين في منتصف العشرينيات من العمر، ولذلك يجب احتواء المشكلة باستخدام الكريمات التي تحتوي على المركبات المضادة للأكسدة صباحاً، بينما يجب استخدام الكريمات التي تحتوي على الرايتنول Retinol أو Peptides في الليل، حيث تمنع الشيخوخة المبكرة والخطوط الرفيعة.

2. ابحثي عن العبوة الداكنة:
العبوة الالمونيوم أو الداكنة هي الأفضل للحفاظ على الكريمات التي تحتوي على فيتامين C والرايتنول اللذان يتأثران بشكل سلبي بالتعرض للضوء وللأوكسجين. وفي كل الأحوال فإن الكريمات التي تأتي في برطمانات من الزجاج تكون أكثر دهنية وكثافة من التي تأتي في العبوات الضاغطة.

3. كمية الكريم بحجم حبة العدس:
ضعي بدءاً من الزاوية الداخلية كمية من الكريم بحجم حبة العدس وقسميها مع الأصبع الممثال في اليد الأخرى.


ضعي الكريم بدءاً من الزاوية الداخلية للعين نزولاً إلى الأسفل باتجاه العظمة الواقعة تحت العين صعوداً إلى الزاوية الخارجية، ويجب أن يتم ذلك برقة شديدة لا تؤثر على البشرة.

4. الزائد أخو الناقص:
حتى تتجنبي الانتفاخات المفاجئة، ضعي كمية قليلة من كريم العين ليلاً.

تخلصي من الهالات الداكنة
تعرفي أولاً على أسباب تلك الهالات الداكنة من خلال لون الهالات حتى تتعرفي على طريقة معالجتها.

1. الهلات الزرقاء والمائلة للبنفسجية:
غالباً ما يكون مصدرها هو الشعيرات الدموية الظاهرة بسبب رقة البشرة أو انفجارها لسبب أو لآخر، أيضاً التهاب الجيوب الأنفية واللحمية الزائدة بالأنف تسبب تلك الهالات غير المحببة.

أما إذا كانت بنية اللون، فهذا يعني كثرة التعرض للشمس وتغير لون الميلانين أو بسبب نقص ساعات النوم أو نقص الدهون بسبب العمر.

2. الراتينول وفيتامين K للأزرق:
وينصح خبراء البشرة ذوات الهالات الزرقاء باستخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الراتينول وفيتامين K حيث تجمع الدراسات على أن اختلاطهما يخفف من تلك الهالات، ولكنه لا يمنعها تماماً.

3. الكوجيك أسيد وفيتامين C و K للبني:
أما الهالات البنية فتحتاج إلى كريمات تحتوي على مركب أسيد الكوجيك Kojic acid وفيتامينC وK وجميعهما مركبات تقلل من حدة الهالات البنية الداكنة وتخفيفها.

4. الفيلر لنقص الدهون:
الحقنة المائية هي أفضل وسيلة لمحاربة الهالات الداكنة الناجمة عن نقص الدهون ويجب أن يتم ذلك على يد طبيب تجميل معروف، هناك أيضاً كريمات طبية متخصصة لتحسين تلك المشكلة والقضاء عليها.

لتخفيف الانتفاخات
تخلصي من الهالات الداكنةالسهر والمشروبات الكحولية والأكلات المالحة والحساسية كلها أسباب تقف وراء الانتفاخات التي تظهر تحت العين وفيما يلي بعض الحلول:

1. كوب ماء كبير بعد وجبة غذائية مالحة كفيل بتقليل المشكلة والحد منها، وأيضاً شرب كوب من البابونج أو الشاي الأخضر قبل النوم كفيل بالحد من ظهور الانتفاخات.


أما إذا كانت الدموع أو الحساسية هما سبب المشكلة، فما عليك إلا أخذ جرعة من الدواء المضاد للحساسية بعد مراجعة الطبيب المختص.

2. الوسادة المرتفعة تضمن عدم انتقال السوائل الموجودة تحت الجلد للتجمع تحت العين على شكل انتفاخات.

3. إذا لاحظت وجود انتفاخات في الصباح، فما عليك إلا وضع كمية صغيرة من الجل المضادللانتفاخات على أن يحتوي على كافيين ومركبات مضادة للالتهابات مثل الخيار أو البابونج.

من منزلك
ضعي كيسين من الشاي الأسود مبللين بالماء في الثلاجة لمدة 15 دقيقة ومن ثم ضعي كلاً منهما على عينيك لمدة 10 دقائق، فالكافيين الموجود في الشاي سيخفف مع البرودة من حدة الانتفاخات.

ضعي أيضاً شرائح من الخيار البارد أو البطاطس على عينيك والمنطقة المحيطة بهما لمدة لا تقل عن 10 دقائق، فكلاهما قادر على سحب الانتفاخات وتقليل الهالات الداكنة.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 830
تاريخ التسجيل : 07/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaa-hamdy.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى